عبد الحليم قنديل يكشف أهم وعد حققه  الرئيس الامريكي جو بايدن منذ ولايته

 الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن أهم وعد حققه الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن هو الوعد الخاص بجائحة كورونا، بتطعيم 100 مليون مواطن قبل انتهاء 100 يوم من ولايته، وهو ما وصل إلى الضعف فهناك 200 مليون تلقوا اللقاح، بما يؤكد احترامه للعلم.

اقرأ أيضا .. عبدالحليم قنديل: مجمع الوثائق الذكية يشجع المنتجين على تحسين جودة السلع

وأضاف" قنديل "، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لما جبريل في، برنامج "المواجهة"  المذاع على قناة "إكسترا نيوز" ، اليوم أن بقية الوعود فهو يعمل عليها، ومن الواضح أن بايدن يحاول إلغاء قرارات ترامب الضريبية، ومن الأخبار المنتظرة زيادة رواتب الموظفين الفيدراليين وجعل الحد الأدنى 15 دولارا للساعة.

 

وأشار" قنديل " إلى أن هناك نوعا من التحرك الواضح في مواجهة جائحة كورونا، وهناك أعداد كبيرة في الإصابات والوفيات أيضا، لافتا إلى أن مشكلة بايدن أنه ما زال تفكيره أسير الصدام مع الاتحاد السوفيتى، والمشكلة أنه جاء متأخرًا ولا يدرك أن الوضع مختلف تماما.

 

وتابع :" ما زال يحاول الرئيس الامريكي جو بايدن  مواجهة الصين وروسيا، فالصين تملك فوائض هائلة في مقابل العجز في الاقتصاد الأمريكي، وتعافى الصين سمح لها بان يكون معدل النمو 12%، الميزان يميل إلى الصين ولا يوجد إلا تفوق عسكرى ضئيل لأمريكا، وخصوصا أنها تتخلى عن حلفائها على الأقل في المنطقة العربية وتزحف في اتجاه الصين.